الجيلوبا ..الحل الأفضل لمشكلة النسيان

هل تتساءلين دوماً إن كنتِ قد أغلقتِ الغاز أو أقفلتِ باب المنزل أو عيّرتِ المنبه لإيقاظ الأولاد للمدرسة أو أخذتِ حبة منع  عليكِ بالجيلوبا Giloba .

ما هو الجيلوبا ؟؟!
هو مستخلص دوائي من نبات الجنكه بيلوبا أقدم أنواع الأشجار . وهي الشجرة التي يمكن أن تعيش 1000 عام ، وتنمو حتى ارتفاع 40 متر , ولها فروع قصيرة مع الأوراق التي تأخذ شكل المروحة , ومن هذه الأوراق يستخلص الجيلوبا .
فما هي فوائد الجيلوبا؛

موسع وعائي , مضاد أكسدة , ولها التأثيرات التالية :
ـ هي الدواء الأول لمعالجة النسيان وتفادي الخرف المبكر أو ألزهايمر … ظن الأطباء في البداية أن تأثيراتها في تحسين الذاكرة تعتمد على مفعولها في توسيع الأوعية الدماغية وزيادة تدفق الدم للدماغ … ولكن تبين أن الموضوع لا يتعلق فقط بتوسع الأوعية بل أيضاً في قدرة الجيلوبا على حماية الخلايا الدماغية من العوامل الضارة .

ء

 يستخدم الجيلوبا ل :
ـ تحسين التفكير ، والتعلم ، والذاكرة .
ـ تفعيل الأنشطة اليومية .
ـ تحسين السلوك الاجتماعي .
ـ تقليل الشعور بالاكتئاب .
ـ العرج المتقطع : لأن الجنكة تحسن من تدفق الدم ، لذا فقد أثبتت فائدة العشبة مع العرج المتقطع ، أو الألم الناجم عن انخفاض تدفق الدم إلى الساقين .
ـ الرؤية : وجدت دراسة واحدة ان تناول 120 ملغ من الجنكة يوميا لمدة 8 أسابيع يعمل على تحسينات مستويات الرؤية .
ـ الدراسة : بعض الدراسات أكدت ان الجنكة تساعد على تحسين الذاكرة والتفكيروالدراسة في الشباب ومتوسطي العمر الذين يتمتعون بصحة جيدة من خلال تناول 120 ملغ يومياً .
مؤخراً ، تم إجراء أبحاث مكثفة حول هذا العشب بما له من خصائص الشفاء . وقد أكدت مئات الدراسات في ألمانيا وفرنسا أن الجيلوبا يفيد في علاج زراق الأطراف ، ومرض الزهايمر و تصلب الشرايين الدماغية ، القصور الدماغي ، الصمم القوقعة ، الخرف ، الاكتئاب ، وانقطاع الطمث ، وتحفيز الدورة الدموية ، وأمراض الأوعية الدموية الطرفية الدماغي ومتلازمة رينود ، اعتلال الشبكية ، الخرف وفقدان الذاكرة على المدى القصير ، وطنين الأذن ، أمراض الأوعية الدموية ، والدوار .

د . ريم عرنقوق

Exit mobile version